The smart Trick of التشبيك المهني للنساء الرياديات That No One is Discussing

Wiki Article



المؤسسات الداعمة المحلية والدولية اكدت على ان دعمها لهذه الورشات يهدف الى الاعتناء بقطاع التمكين الاقتصادي للسيدات، وأن التعاون فيما بينهم وبين وزارة الاقتصاد يهدف ايضا لمحاولة تحسين البيئة النظامية والبيئة الممكنة للنساء الرياديات.

إنَّه لمن الخطأ التفكير في التشبيك كوسيلةٍ للتلقِّي فقط؛ فإذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من الشبكات المهنية، فإنَّ تقديم ومشاركة معلوماتك سيوسِّع نفوذك، ويزيد عدد الأشخاص الذين يساعدونك بسرعةٍ أكبر.

أَعِدَّ قائمة بمتلقي المنتورينغ: النساء اللواتي ترغبنَ في الاستعداد للمناصب القيادية.

لقد كان إنشاء شبكات العلاقات شائعاً منذ فترةٍ طويلةٍ جداً، وذلك منذ الأيام الأولى للجمعية الملكية في أواخر القرن السادس عشر، عندما اجتمع العلماء معاً لمشاركة الاكتشافات العلمية وإجراء اتصالاتٍ مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل؛ وحتَّى يومنا هذا، يتواصل الناس مع ذوي المناصب الهامة، ويتبادلون معارفهم ونصائحهم المهنية.

توكِل الشركة المزيد من المهام الإدارية مثل نسخ الملفات، وصنع القهوة فقط للنساء وليس للرجال، لمجرَّد أنَّهنَّ نساء.

إذا تصرَّفت المرأة بحزم، فإنَّها تُصنَّف على أنَّها شخص يصعب العمل معه، في حين لو تصرَّف الرجل بحزم، فإنَّه يوصف على أنَّه شخص يتمتع بصفات قوية وإيجابية.

يجب أن تكون مُلمّا وعلى اطلاع بالموضوع الذي تنوي الحديث فيه، مع التأكد من المعلومات أو الأرقام أو الإحصائيات التي لديك بشأنه، إذا كنت تعرف الكثير عن الموضوع الذي ستناقشه فبالتأكيد سيكون الطرف الآخر مُهتما بسماع ما لديك لتقوله.

يعمل مشروع الإبتكار المجتمعي على محاربة البطالة في صفوف الشبابات ورفع قدراتهمهن المهنية لدخول سوق العمل وتعزيز الصمود الاقتصادي لتجمعاتهمهن السكانية الأكثر تهميشاً في ثمانِ مناطق في محافظتي الخليل وبيت لحم . فالرياديين والرياديات الشباب يحصلون على تدريبية متخصصة لمساعدتهمهن على تعزيز إدراكهم لمفاهيم ومهارات ريادة الأعمال والريادة المجتمعية وكذلك تنمية وبناء قدراتهم/هن في مجالات عدة تشمل طرق دراسة السوق، والتخطيط وكتابة خطط العمل، وإدارة المشاريع الربحية، والإدارة المالية، والمهارات المتعلقة بالوصول للمعلومات، إضافة الى تعزيز فرصهمهن في الوصول الى الموارد المالية والوصول الى الخدمات التقنية المختصة والأسواق المحلية والخارجية.

كما وشددت وزارة الاقتصاد، على عملها ضمن رؤية وطنية واستراتيجية لدعم وتمكين السيدات الرياديات، بهدف تحويل عملهم من القطاع غير المنظم الى القطاع المنظم، الى جانب السعي لفتح أفاق لتسويق منتوجاتهن والخروج بتوصيات تقود مشاريعهن بهدف وتنميتها واستدامتها

إذا كنت تنشر وجهات نظرك السياسية في هذه الأماكن، فسوف تسيئ إلى شبكتك المهنية، إذ سيكون هناك دائماً أشخاص لا يشاركونك معتقداتك الدينية أو السياسية نفسها؛ وبما أنَّ الحديث عن المعتقدات السياسية أو الدينية يستقطب الكثير من النقاشات، فمن الأسلمِ الابتعادُ عن ذلك.

استمرار العدوان يستدعي مقاومته.. فالاستسلام هو الكارثة الكبرى/بقلم: جمال زقوت

 فخدمات بناء القدرات والتدريب والاستشارات مستهلكة للوقت ومكلفة للمرأة، وقد أثبتت أن دعوة النساء إلى المدينة للمشاركة في التدريب في الفصول الدراسية مرارًا وتكرارًا تأتي بنتائج عكسية، لأنه غالباً ما تكون النساء غير قادرات على ترك مسؤولياتهن لفترات طويلة من الزمن، بما في ذلك مشاريعهن المدرة للدخل، كما أن إغلاق قوات الاحتلال للطرق ونقاط التفتيش تجعل التنقل في الوقت المناسب أمراً صعباً ومكلفًا ومرهقًا وغالبًا ما يكون خطيرًا، لذلك فإن الجو معلومات إضافية الرسمي للتدريب في الفصول الدراسية المهيمن من قبل المدربين الذكور يخيف معظم مجموعتنا المستهدفة، وتدريب النساء في مجموعات كبيرة يؤدي أيضًا إلى نتائج عكسية لأن المنهج الدراسي غالبًا ما يكون معممًا. 

بدورهن المشاركات بالورشة كان لهن دور في التعريف عن أعمالهن الحرفية، الريادية كما عبرن عن سعادتهن بالتعرف على برامج وانشطة وزارة الاقتصاد حيث عبرن عن الامل بمزيد من الدعم لهذه المشاريع الريادية من قبل وزارة الاقتصاد الوطني والمؤسسات الدولية الداعمة والاقتصادية الخاصة.

وأكد القيسي، على أن هناك أكثر من مشروع لدعم السيدات في عدة مجالات،سواء في تقيم بعض الأدوات او تقليل الدعم في التصنيع، وخاصة المشاريع اليدوية، او المنتوجات الحرفية، مؤكدا على أنه هناك مشاريع تقدمها مؤسسات عالمية لدعم هذا القطاع النسوي، بالإضافة الى أن تحصل هذه السيدات على الدعم الأولي وهو التسجيل والبدء بإعطاء التراخيص اللازمة للحصول والاستفادة من المشاريع المستقبلية.

Report this wiki page